6 عبارات لا يجب أنْ تقولها لزوجتك الحامل

المرأة في فترة الحمل تتعرض للكثير من التغيرات الجسدية والنفسية وهذا شيء ستشعر به أيها الزوج، ولذلك عليك أنْ تعلم أنّه عليك بذل طاقة أكبر لرعايتها وتحملها ومساعدتها لأنّ كل تصرف وحرف يخرج منك سوف يؤثر عليها سلباً. في هذا المقال سنخبرك عن أهم الأشياء التي لا يجب قولها لزوجتك الحامل.[1]

1- تأكلين كثيراً 

من المعروف أنّ المرأة الحامل تزيد شهيتها للطعام كما أنّ جسدها بحاجة للغذاء أكثر من السابق، لذا لا تقل لها أنّها أصبحت تأكل كثيراً لأنّ ذلك سينعكس على حالتها النفسية وقد تمتنع عن تناول الطعام مما يؤثر على صحتها وصحة جنينها، فيجب أنْ تكون أكثر تقديراً لكل كلمة تخرج منك. 

2- لقد زاد وزنك 

من الطبيعي أنْ يزيد وزن المرأة الحامل خلال فترة الحمل بسبب تغيير في الهرمونات وحاجتها الزائدة لتناول الطعام وبسبب حجم الجنين في رحمها، ولكن في حال شعرت أنّه زاد وزنها أكثر من اللازم وأنت خائف على صحتها يمكنك إخبارها بطريقة لطيفة بأنْ تتناول الطعام الصحي وقليل السعرات ودعها تشعر بأنّك خائف على صحتها.  

3- لماذا أصبحتِ حساسة جداً

يجب أنْ يكون لديك معلومات أكثر عن المرأة الحامل وعن التغيرات الهرمونية التي تحدث لجسدها خلال فترة الحمل، ومن ضمنها أنّها تصبح عاطفية أكثر من اللازم وحساسة للكلمة والتصرف، لذا إنْ رأيت أو شعرت أنّ زوجتك أصبحت أكثر حساسية لا داعي أنْ تخبرها فقط راعي وضعها، وتعتبر من النقطة أهم الأشياء التي لا يجب قولها لزوجتك الحامل.[2]

4- أصبح مظهرك سيء

قد يتغير شكل المرأة خلال فترة الحمل ربما للأسوأ، وقد يمر عليها أوقات تكون حالتها النفسية غير جيدة أو ربما مرهقة وجسدها منهك لذا تهمل منظرها ولا تهتم بتسريحة شعرها أو ببشرتها، لذا عليك أنْ تقدر هذه الأشياء وإياك أنْ تحبطها بكلامك وإخبارها أنّها أصبحت غير جميلة.

5- لا يمكنني تحمل مزاجيتك

لا شك أنّ زوجتك قبل الحمل كانت تهتم بك جيداً وتستمع لك باهتمام والآن هي ليست بحالة نفسية مستقرة لذلك حالتها المزاجية متقلبها ولا تستطيع في كل الأوقات تحمل كلامك عن العمل وربما لا يمكنها سماع همومك في بعض الأحيان، وأحياناً تجدها تبكي دون مبرر لا تخبرها أنّك تعتب من مزاجيتها حتى لو بالفعل لم تعد تستطيع.

6- أصبحتِ كسولة 

زوجتك امرأة حامل وجسدها غير مستقر وحالتها الصحية والنفسية تتغير من حينٍ لآخر بسبب تغير الهرمونات وحركة الجنين وغيرها، لذا يمر عليها أيام تقصر من ناحيتك وناحية المنزل، فيجب أنْ تقدر وضعها وتساعدها في أمور المنزل إنْ استطعت أو خفف من طلباتك قليلاً ولا تقل لها كلام جارح وأنّها مقصرة في واجباتها.

المراجع:

  1. Lay, J. (2015, February 18). 21 Things You Should Never Say to a Pregnant Woman. www.healthline.com. Retrieved May 25, 2022.
  2. M. (2018a, April 6). Dad guide: Things you should never say to a pregnant woman. www.medibank.com.au. Retrieved May 25, 2022. 

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *