6 أسباب تجعل الفتاة العربية لا تعترف بحبها

في مجتمعنا العربي من الشائع أن يقوم الشاب بالاعتراف بحبّه للفتاة التي يعجب بها، ولكن، الأمر الغير طبيعي هي أن تقوم الفتاة بالاعتراف بحبّها للشاب الذي يعجبها، لذلك يتساءل البعض لماذا الفتاة العربية لا تعترف بحبّها للشّاب التي يعجبها؟! سوف نتحدّث عن الأسباب التي تمنعها من الاعتراف بحبها.

1- الخجل

الفتاة العربية لا تعترف بحبها للشّاب بسهولة وذلك بسبب شعورها بالخجل والحياء، ويعتبر الخجل من سمات النساء العربيات بشكل عام، فهي تعلم أنّه ليس أمراً طبيعيّاً ان تعترف بحبّها أولاً ويعتبر هذا التصرّف بالنّسبة لها وللمجتمع وحتى للشاب الذي سوف تعترف بحبّها له تصرّف جريء وخارج عن المألوف.[2]

2- نظرة الشّاب لها

إن الفتاة العربية تخاف كثيراً من الاعتراف بحبّها للشاب الذي تحبّه وذلك بسبب خوفها من أن يتغيّر نظرة الشّاب لها، ويفكّر بأنها جريئة ومنفتحة، والجرأة هنا تعني الجانب السّلبي ويعتبرها فتاة وقحة أو أنّها قليلة التربية والأخلاق، لأنّه كما ذكرنا سابقاً في مجتمعنا العربي هذا الأمر يعتبر غير مألوف.

3- الخوف من أهلها

الخوف من الأهل هي أحد أبرز الأسباب التي تجعل الفتاة العربية لا تعترف بحبها، إنّ الأهل في المجتمع العربي يقومون بتربية بناتهم على الأخلاق و والخجل والحياء، ولكن عندما تريد الفتاة الاعتراف بالحب، فهذا يعتبر من المحرّمات وخارج عن التربية وعار، لذلك تعمد الفتاة إلى إخفاء الحب في قلبها ولا تبوح به.

4- تخاف أن تُستَغلّ

الخوف من أن يتم استغلالها من قبل الشّاب الذي سوف تعترف له بحبّها أيضاً أحد الأسباب التي تمنعها من الاعتراف بالحب. تخاف من أن يفكّر فيها بأنّها فتاة منفتحة وجريئة، ويقوم باستغلال هذا الأمر لإرضاء حاجاته وغاياته ويعتبرها مجرّد تسلية يمضي معها بعض الوقت الممتع فقط إن لم يكن يبادلها نفس المشاعر الصّادقة.

5- الخوف من الخذلان

إنّ الفتاة كائن رقيق وحسّاس وتخاف من أن تنجرح مشاعرها ما إن اعترفت للشاب بحبّها ولم يكن يكنّ لها ذات المشاعر أو الحب أو قام برفضها، لهذا تفضّل السّكوت على البوح وتبقى منتظرة من الشّاب أن يقوم بالبوح لها بحبّه كي لا تتعرّض للخذلان.[1]

6- تخاف أن تخسر الشاب الذي تحبّه 

تخاف الفتاة العربيّة أن تقوم بالاعتراف بالحب إلى الشّاب الذي يعجبها فتخسره أو يقوم بالابتعاد عنها وذلك لأنّها قامت بتصرّف غير مألوف في مجتمعنا ألا وهو التجرؤ والاعتراف بالحب له. لذلك يبقى الحب مخبأً في قلبها إلى أن يعترف هو لها أو أن تعرف بأنّه قد ارتبط بفتاة أخرى فتنسى هذا الأمر تماماً.

المراجع:

  1. T. (2021e, March 7). 10 reasons why a girl would not tell you that she truly loves you. www.ng.opera.news. Retrieved June 24, 2022.
  2. Lagudu, S. (2020, June 24). 25 Signs She Loves You But Hiding Her Feelings For You. www.momjunction.com. Retrieved June 24, 2022.

اترك رد